14
ديسمبر 2021

رئيس الأمانة الفنية للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان يترأس اجتماع الهيئة الاستشارية للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

برئاسة السفير خالد البقلي مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان ورئيس الأمانة الفنية للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، عقد، اليوم، الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 اجتماع للهيئة الاستشارية لبحث الخطوات التنفيذية للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان. يأتي الاجتماع في إطار سلسلة من الاجتماعات التنسيقية مع مختلف الجهات الوطنية الحكومية وغير الحكومية للوقوف على رؤيتها ومقترحاتها فيما يتعلق بتنفيذ الاستراتيجية. هذا وقد تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية لمتابعة الجهود المبذولة في هذا الصدد ولإتاحة الفرصة لمزيد من التنسيق والتشاور.
استعرض السفير خالد البقلي الملامح الرئيسية لخطة العمل التنفيذية المقرر تطبيقها خلال المرحلة المقبلة، وذلك على ضوء توجيهات السيد رئيس الجهورية بوجوب إحراز تقدم ملموس في النهوض بواقع حقوق الإنسان من خلال مقاربة شاملة لتعزيز الحقوق والحريات الأساسية تتسم بوضوح الرؤية والتوجه الإستراتيجى فى التخطيط وتنسيق الجهود بين كافة الجهات التنفيذية ذات الصلة بحقوق الإنسان فى الدولة. 
وخلال الاجتماع؛ أعرب أعضاء الهيئة الاستشارية عن تطلعهم للبدء الفعلي في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته وما يستلزمه ذلك أيضا من إصلاحات تشريعية. هذا، وقد أكد رئيس الأمانة الفنية على هذه الجهود وارتباطها بنجاح جهود الدولة في الإصلاح والتنمية وذلك على ضوء ارتباط وتكامل كافة الحقوق وبما يعكس أيضا التزامات مصر الدولية في هذا المجال.