16
نوفمبر 2021

الحق في الصحة .. توجيه رئاسي بالتوسع في حملات تطعيم المواطنين ضد "فيروس كورونا"

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة بالتوسع في حملات تطعيم المواطنين ضد "فيروس كورونا المستجد- كوفيد 19" ، وتسهيل الإجراءات لتيسير حصولهم على اللقاحات، خاصةً مع وفرتها، وتدفقها المستمر بمختلف أنواعها العالمية.


كما وجه الرئيس بالاستمرار في برامج التوعية لكافة فئات المواطنين بشأن الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، لاسيما في الاماكن التي تشهد تواجداً كثيفاً من المواطنين كالمصالح الحكومية والجامعات والمدارس، وذلك للحفاظ على المسار المتوازن الذي انتهجته الدولة منذ بداية الجائحة.


صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عقب اجتماع الرئيس السيسي، يوم الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر 2021، مع الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية.


شهد الاجتماع متابعة الوضع الوبائي الراهن لانتشار فيروس كورونا على مستوى الجمهورية، فضلاً عن استعراض الإجراءات الحالية المتخذة من قبل الحكومة لاحتواء انتشار الفيروس، وحملات تطعيم المواطنين.


وقد عرض الدكتور محمد عوض تاج الدين جهود الدولة لتجهيز كافة المرافق الطبية، مشيراً في هذا الصدد إلى وجود خطة تبادلية للأماكن والمستشفيات المطلوبة للإشغال بالحالات الحرجة التي تستدعي عناية فائقة ومكثفة وأجهزة تنفس صناعي.


أكد مستشار رئيس الجمهورية أن الوضع الوبائي في مصر تحت السيطرة حتى مع اقتراب فصل الشتاء والتصاعد النسبي في أعداد الحالات في إطار الموجة الرابعة للوباء.