كل العناصر

26
سبتمبر 2021

بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية وإنفاذا للاستراتيجية الوطنية وتكليفات الرئيس اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان تبدأ تدريب رؤساء وأعضاء وحدات حقوق الإنسان بالمحافظات

بدأت الأمانة الفنية للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، يوم الاثنين الموافق 26 سبتمبر 2021 بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية أولى جهودها لبناء القدرات والتدريب في مجال حقوق الإنسان لموظفي الدولة، وذلك إنفاذا لبنود وأهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان (2021 - 2026) التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية بتاريخ 11 سبتمبر 2021 والتكليفات الصادرة منه. و في هذا الإطار عقدت وحدة التدريب وبناء القدرات باللجنة العليا دورة تدريبية لمدة ثلاث أيام لإعداد المدربين من بين رؤساء وأعضاء وحدات حقوق الإنسان بالمحافظات ووحدا

20
سبتمبر 2021

"اللجنة العليا" تعقد اجتماعها الدوري بحضور ممثلي الوزارات والجهات الأعضاء

عقدت اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان اجتماعاً يوم الإثنين 20 سبتمبر 2021 بحضور ممثلى الوزارات والجهات الأعضاء باللجنة. وتأتي أهمية هذا الإجتماع فى ضوء أنه الإجتماع الأول للجنة بعد إطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تحت رعاية وتشريف السيد رئيس الجمهورية فى 11 سبتمبر الجاري

15
سبتمبر 2021

مجلس الوزراء يؤكد على بذل كافة الجهود لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال ترأسه الاجتماع الاسبوعى لمجلس الوزراء يوم الأربعاء ١٥ سبتمبر ٢٠٢١ أن إطلاق أول استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان يعد خطوة مهمة وفارقة من خطوات ترسيخ المفهوم الشامل لحقوق الانسان، وذلك بالتكامل مع المسار التنموى لمصر الذى يرسخ لمبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة، ويحقق أهداف رؤية مصر 2030.

11
سبتمبر 2021

وزير الخارجية : الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعكس الإرادة السياسية للدولة المصرية لإعلاء كرامة المواطن المصري.

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مصر تجسد خارطة طريق جادة لحقوق الإنسان، وتعكس الإرادة السياسية الحقيقية للدولة المصرية لإعلاء كرامة المواطن المصري.

11
سبتمبر 2021

السفير إيهاب جمال الدين يعرض محاور الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان خلال حفل إطلاقها

عرض السفير دكتور أحمد إيهاب جمال الدين، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، الأمين العام المؤسس للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان محاور الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفال أقيم بالعاصمة الإدارية الجديدة، يوم السبت الموافق 11 سبتمبر 2021.

11
سبتمبر 2021

إطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تحت رعاية وتشريف السيد رئيس الجمهورية

طلق السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوم السبت الموافق 11 سبتمبر 2021، الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي أعدتها اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان برئاسة وزير الخارجية السيد سامح شكري. أكد السيد الرئيس في كلمته، خلال حفل الإطلاق الذي اقيم بالعاصمة الإدارية الجديدة "أن الاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الانسان نابعة من فلسفة مصرية ذاتية تؤمن بأهمية تحقيق التكامل في عملية الارتقاء بالمجتمع، وتهتم بمختلف محاور حقوق الإنسان من منظور متكامل ومفهوم شامل لتلك الحقوق

11
سبتمبر 2021

كلمة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

يطيب لي في مستهل حديثي إليكم اليوم بمناسبة إطلاق الاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان أن أرحب بكم جميعاً، سواء كنتم مساهمين في إعداد تلك الاستراتيجية على المستويين الحكومي والمدني، أو من المصريين والضيوف الأجانب الذين يشاركوننا تلك اللحظة المضيئة في تاريخ مصر المعاصر، والتي اعتبرها خطوة جادة على سبيل النهوض بحقوق الإنسان في مصر... أخذاً في الاعتبار ما يحظى به هذا المجال الحيوي من أهمية في تقييم رقي المجتمعات وتقدمها.

5
سبتمبر 2021

الرئيس السيسي يتفقد أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة

تفقد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح يوم الأحد، الموافق 5 سبتمبر، أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة علي مستوي الجمهورية وذلك في اطار احتفالية "أبواب الخير"

5
سبتمبر 2021

معاملة السجناء.. قوافل طبية لرعاية نزلاء السجون

في إطار عنايتها بصحة نزلاء السجون، وجهت وزارة الداخلية، ممثلة في قطاع الحماية المجتمعية يوم الأحد الموافق 5 سبتمبر 2021 قافلة طبية إلى منطقة سجون المنيا، ضمت مختلف التخصصات ، وذلك لإجراء عمليات جراحية لعدد من النزلاء.